رسالة مدير البرنامج

الزيارات: 12977

تعد كلية طب المنصورة احد القلاع الطبية المصرية وتصنف بانتظام كواحدة من أفضل كليات الطب في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا. هذا وقد وُلد برنامج المنصورة - مانشستر للتعليم الطبي في كلية طب المنصورة عام 2006. ومنذ ولادته يمنح البرنامج مستوى عالمي لدرجة البكالوريوس في الطب - ذلك لأنه يعتمد مناهج أحد البرامج التعليمية الطبية الرائدة في المملكة المتحدة - برنامج جامعة مانشستر - حيث وفر التعاون بيننا إمكانات هائلة اعتمدت طريقة تدريس قائمة على حل المشكلات بالإضافة إلى طريقة تقييم المنتج ومراقبة الجودة لضبط مهارة وكفاءة خريجينا. 

 

ويكتسب طلابنا أسسًا شاملة في العلوم الطبية قبل تطبيق هذا الأساس علي العلوم الإكلينيكية. ومنذ البداية المبكرة ، يتلقى الطلاب جرعات متزايدة من التدريب الإكلينيكي بالإضافة للتدريب علي منهجية البحث العلمي. وتوفر الكلية معملًا مميزا للتدريب علي المهارات يمنح درجات دولية معتمدة وكذلك مكتبة عالية التجهيز. كذلك يتيح البرنامج فرصة تدريب إكلينيكية ضخمة من خلال منشآت تعليمية طبية متطورة متمثلة في العديد من المراكز الطبية المتخصصة والمستشفى الجامعي الأم.

هذا ويستقبل البرنامج طلابا من أكثر من 27 دولة مختلفة مما يخلق مجتمعًا عالميًا حضاريًا متنوعًا ويعزز الحياة الاجتماعية النابضة للطلاب. يسعدني دائماً أن أرحب بكم هنا ، في المنصورة ، العاصمة الطبية المصرية

ا.د. أحمد نجم

أستاذ الجراحة بطب المنصورة

مدير برنامج المنصورة مانشستر للتعليم الطبي

 
 
 
طباعة