الاهداف الاستراتيجية

برنامج التشريح

anatomy

يستخدم برنامج المنصورة مانشستر للتعليم الطبي لبرنامج التشريح  Complete Anatomy 2020 وهو تطبيق خاص يقدم جسم الإنسان بالكامل بطريقة جديدة. يتميز التطبيق بالرسومات الملونة والمفصلة للغاية التي تسمح للمستخدمين برؤية كيفية تكوين جسم الإنسان وإزالة الجلد والعظام والعناصر الأخرى حتى يتمكنوا من رؤية كيفية إرتباطهم. كما يتيح رؤية كل جزء تشريحي في كل جهاز بوضوح.

 

الموودل

download 1

تم تفعيل منصة المودل في العام الدراسي 2018/2019 وبدأ التفاعل معها من قبل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس وقد لعبت المنصة دورًا كبيرًا في مواجهة الآثار السلبية لجائحة الكورونا. وقد استمر استخدام والإعتماد علي المودل في رفع المحتوى التعليمي من محاضرات مصورة مسجلة وملفات تعليمية وإختبارات تقييم وإستبيانات السيمسترات قبل وبعد فترة الكورونا وكانت هذه الخطوة هي بداية نجاح الوحدة في المساعدة على الإنتقال السلس من التدريس المباشر داخل الحرم الجامعي إلى التعلم عن بعد وبعد ذلك التعليم الهجين (hybrid learning) وذلك بتوفير كل ما يلزم للمحاضر والطالب.

microsoft teams

استعان برنامج المنصورة مانشستر للتعليم الطبي ببرنامج  Microsoft Teams المجاني لإتاحة التواصل المباشر مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وإلقاء المحاضرات واللقاءات العلمية وجهًا لوجه بكفاءة عالية وأعداد كبيرة مما ساعد في مواجهة الآثار السلبية لجائحة الكورونا.

وحدة التعليم الالكترونى

ولي برنامج المنصورة مانشستر للتعليم الطبي مجال التعلم الإلكتروني اهتمامًا كبيرًا لما له من قيمة كبرى وحتمية للتغلب على مشاكل التعلم عن بعد ومسايرة لتطوير العمليـة التعلميــة باستـخـدام تكنولوجـيــا المعلومـات مما أتاح تحويل المقررات إلى مقررات إلكترونية التى يمكن الوصـــــول إليها فى أى زمان ومكان وسهل التفاعل بين أعضاء هيئــة التدريــس والطــلاب و الطلاب وبعضهم ، وكذلك تقييم الطلاب وتعميق المفاهيم العلمية.

مجموعات فرعية

شكاوى ومقترحات

يمكنك إرسال تعليقك، شكواك، أو اقتراحك لبرنامج المنصورة مانشستر للتعليم الطبى بجامعة المنصورة ... شارك

عدد الزيارات
713917

خريطة الوصول