ما المنح المقدمه من البرنامج للطلاب ومن المستفدين منها والشروط اللازمه لاستمرار المنحه ؟

المنح

يمنح البرنامج عددا من المنح لا تزيد عن 10% من اعداد الطلاب المقبولين بالفصل الدراسى الاول من المصريين الحاصلين على الثانوية العامة المصرية وفى حاله تكرار المجموع يتم توزيع المنح على الطلاب ذوى المجموع التكراري بنسب متساوية.

تستمر المنحة بمجانيتها الكاملة فى حاله حصول الطالب على تقدير عام ممتاز , وفى حاله حصوله على تقدير عام جيد جدا يتمتع بتخفيض قدره 75% من قيم الرسوم المقررة أما فى حاله حصول الطالب على تقدير عام جيد يتمتع بتخفيض قدره 50 % ويحتفظ الحاصل على تقدير عام مقبول بتخفيض 25% من الرسوم. ولكن فى حاله رسوبه ففقد المنحة كاملة وعليه تسديد الرسوم كاملة.

يمنح البرنامج منحة دراسية واحدة أي دراسة مجانية بالكامل لطالب من كل دولة افريقية تماشيا مع سياسة جمهورية مصر العربية في تشجيع الطلاب الوافدين إليها من الدول الإفريقية .

الخصم و المكافئات

يمنح الطالب المستجد الذي له أخ أو أخت بالبرنامج خصما 20% من الرسوم الدراسية المقررة

- يمنح العشرة الأوائل فى كل مستوى دراسي خصم 50% من الرسوم الدراسية المقررة للمستوى التالى بالنسبة للطلاب المصريين ومايعادل نفس القيم بالعملة الاجنبيه للوافدين شرط أن يكون الطالب حاصلا على تقدير عام جيد جدا على الأقل .


ماهي فرص التدريب والتعلم بجامعة مانشستر المتاحة لطلاب البرنامج ؟

يوجد ما يسمى بفترة التبادل الطلابى حيث تتاح فترة من التدريب الاكلينيكي في العيادات التابعة لجامعة مانشستر وتتم فترة التبادل الطلابى علي فترتين شتوية وصيفية .

يتم التواصل مع جامعة مانشستر لقبول عدد من خريجي البرنامج للحصول علي درجة الماجستير من جامعة مانشستر مقابل رسوم دراسية مساوية لمايتكلفه الطلاب البريطانيين .