احصائيات ومعلومات مهمه عن برنامج المنصوره مانشستر وكيفية الالتحاق بالبرنامج

البرنامج بدأ في 2006 .....اول دفعه تخرجت في عام 2012 وكان عددهم 76 خريج .....تخرج من البرنامج 6 دفعات حتى ديسمبر 2017....عدد الخريجين حتى الان 763 طالب 82% وافدين و 18% مصريين .......عدد الطلاب الموجودين بالبرنامج الآن 1747 طالب....الوافدين يمثلون 53.5% (من 14 جنسيه مختلفه) و المصريين يمثلون 46.5%.

طرق التدريس في البرنامج تعتمد على طريقة حل المشكلات وهي احد الطرق الحديثه في دراسة الطب . وللطالب دور مهم وفعال في العمليه التعليميه و البحث عن المعلومه الطبيه . والبرنامج يعتمد على التدريس في مجموعات صغيره ويستخدم الطرق الحديثه في التدريس والتقييم . المحتوى التدريسي ماخوذ من جامعة مانشستر الانجليزيه طبقا للعقد المبرم بينها وبين جامعة المنصوره مع عمل بعض الاضافات والتعديلات من جانب جامعة المنصوره ليتناسب مع دراسة الطب في جمهورية مصر العربيه . خريج برنامج المنصوره مانشستر لا يستطيع العمل في انجلترا الا بعد الحصول على المعادله الانجليزيه واستيفاء شروطهم بالنسبه للعمل.

عدد سنوات الدراسه ستة سنين ونصف للطلاب الملتحقين بالبرنامج فعليا وطبقا للائحة البرنامج الساريه حتى الآن .

عدد سنوات الدراسه للطلاب الجدد في العام الدراسي القادم 2018 -2019 ستكون 5 سنوات فقط طبقا للائحه الجديده التي وافق عليها مجلس الوزراء مع وجود نظام الساعات المعتمده.

عزيزي الطالب كيف تلتحق بالبرنامج؟

  1. الطلبه المصريين يلتحقوا بالبرنامج عن طريق مكتب تنسيق الثانويه العامه المصريه و الشهادات المعادله ويجب ان يكون مجموع الطالب يؤهله للالتحاق باحد كليات الطب البشري الحكوميه في مصر.
  2. الطلبه الوافدين يلتحقوا بالبرنامج عن طريق ادارة الوافدين بوزارة التعليم العالي.

ا.د.علاء مصباح
استاذ امراض النساء والتوليد - كلية طب المنصوره
نائب مدير برنامج المنصوره مانشستر , 18-4-2018