تشكيل اللجنة

Dr eman elaskalany

د.ايمان العسقلاني

رئيس اللجنة 

Dr eman hamdy

د. ايمان حمدي

عضو

dr salwa

د. سلوي فتحي محمد

عضو

dr nora elkady

د.نورا محمد سعد 

عضو

facebook female profile icon 67 300x300

مهندسة. شرين مختار عبد الجواد

عضو

eng ola

مهندسة. علا السيد السعدنى

عضو

وحدة التعليم الالكترونى

  1. يولي برنامج المنصورة مانشستر للتعليم الطبي مجال التعلم الإلكتروني اهتمامًا كبيرًا لما له من قيمة كبرى وحتمية للتغلب على مشاكل التعلم عن بعد ومسايرة لتطوير العمليـة التعلميــة باستـخـدام تكنولوجـيــا المعلومـات مما أتاح تحويل المقررات إلى مقررات إلكترونية التى يمكن الوصـــــول إليها فى أى زمان ومكان وسهل التفاعل بين أعضاء هيئــة التدريــس والطــلاب و الطلاب وبعضهم ، وكذلك تقييم الطلاب وتعميق المفاهيم العلمية.

خدمات الوحدة:

download 1

تم تفعيل منصة المودل في العام الدراسي 2018/2019 وبدأ التفاعل معها من قبل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس وقد لعبت المنصة دورًا كبيرًا في مواجهة الآثار السلبية لجائحة الكورونا. وقد استمر استخدام والإعتماد علي المودل في رفع المحتوى التعليمي من محاضرات مصورة مسجلة وملفات تعليمية وإختبارات تقييم وإستبيانات السيمسترات قبل وبعد فترة الكورونا وكانت هذه الخطوة هي بداية نجاح الوحدة في المساعدة على الإنتقال السلس من التدريس المباشر داخل الحرم الجامعي إلى التعلم عن بعد وبعد ذلك التعليم الهجين (hybrid learning) وذلك بتوفير كل ما يلزم للمحاضر والطالب.

microsoft team

استعان برنامج المنصورة مانشستر للتعليم الطبي ببرنامج  Microsoft Teams المجاني لإتاحة التواصل المباشر مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وإلقاء المحاضرات واللقاءات العلمية وجهًا لوجه بكفاءة عالية وأعداد كبيرة مما ساعد في مواجهة الآثار السلبية لجائحة الكورونا.

anatomy

يستخدم برنامج المنصورة مانشستر للتعليم الطبي لبرنامج التشريح  Complete Anatomy 2020 وهو تطبيق خاص يقدم جسم الإنسان بالكامل بطريقة جديدة. يتميز التطبيق بالرسومات الملونة والمفصلة للغاية التي تسمح للمستخدمين برؤية كيفية تكوين جسم الإنسان وإزالة الجلد والعظام والعناصر الأخرى حتى يتمكنوا من رؤية كيفية إرتباطهم. كما يتيح رؤية كل جزء تشريحي في كل جهاز بوضوح.

lt

استعان برنامج المنصورة مانشستر للتعليم الطبي ببرنامج  Microsoft Teams المجاني لإتاحة التواصل المباشر مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وإلقاء المحاضرات واللقاءات العلمية وجهًا لوجه بكفاءة عالية وأعداد كبيرة مما ساعد في مواجهة الآثار السلبية لجائحة الكورونا.

incesion academy

هي منصة تابعة لبنك المعرفة المصري ومتاحة لكل طلاب الجامعات المصرية مجانًا. وتحتوي علي ما يزيد من 500 كورس في المهارات الجراحيه المختلفه وما يرتبط ويلحق بها من مبادئ يحتاجها طلبة كلية الطب وقد استعان بها برنامج المنصورة مانشستر للتعليم الطبي لتطوير مهارات الطلاب.

e portfolio

المستعرضة الإلكترونيه (E portfolio) تساعد الطلاب على التفكير ومراجعة وتوثيق مهاراتهم ومعارفهم وخبراتهم التي يكتسبونها ثم تطبيقها. وتعتبر المستعرضة الإلكترونية نوعًا من سجلات التعلم التي توفر دليلًا فعليًا على الإنجاز، مما يؤدي إلى زيادة الوعي بإستراتيجيات التعلم وإحتياجاته.